منتدى اون لاين العربي

اهلا وسهلا بيك اخى زائر
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 المفخخات والهاونات تحصد أرواح العراقيين في رمضان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
EVA 2013
عضو متقدم
عضو متقدم
avatar

عدد المساهمات : 141
نقاط : 185
السٌّمعَة : 0
العمر : 28

مُساهمةموضوع: المفخخات والهاونات تحصد أرواح العراقيين في رمضان   الخميس يوليو 26, 2012 12:56 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



2012-07-24 :: وكالات :الرابطة العراقية:

أفادت مصادر أمنية وصحية امس الاثنين بأن 75 شخصا قتل، وأصيب 257 آخرون بينهم ضباط شرطة وعناصر "صحوة" بسلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة ولاصقة وهجمات مسلحة ضربت بغداد وعددا من المحافظات في يوم دامٍ جديد.

ونقلت وكالات الأخبار امس الاثنين أنه في بغداد وحدها قتل 32 شخصا، وأصيب 88 آخرون بينهم مدير الدفاع المدني بستة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات لاصقة وناسفة في مناطق متفرقة منها.

وشهدت نينوى امس ايضا مقتل 4 أشخاص بينهم 3 جنود عراقيين وإصابة 6 آخرين بانفجار سيارة مفخخة مركونة على جانب الطريق قرب سوق المعاش غرب الموصل، وإصابة عنصري شرطة بتفجير غرب الموصل أيضا، وإصابة ضابطين في الجيش وجندي بانفجار عبوة ناسفة شرق الموصل، كما أصيب مدني بهجوم مسلح غرب الموصل، بينما تمكنت قوة من معالجة المتفجرات من تفجير 4 سيارات مفخخة مسيطر عليها في مناطق متفرقة من الموصل دون إصابات.

وفي محافظة القادسية - ومركزها مدينة الديوانية- قتل 6 أشخاص، وأصيب 24 آخرون بتفجير عبوة ناسفة وضعت وسط سوق شعبية وسط الديوانية، وفقا لما أعلنته دائرة صحة المحافظة.

وفي محافظة التاميم - ومركزها مدينة كركوك- قتل 7 أشخاص ثلاثة منهم من الشرطة، وأصيب 26 بينهم 4 من الشرطة بتفجير 5 سيارات مفخخة وسط كركوك وقضاء الدبس، بينما أسفر تفجير سيارتين مفخختين في كركوك عن قتيل و15 مصاباَ، غالبيتهم من عناصر الشرطة والأسايش، كما أصيب عنصر في الشرطة بانفجار عبوة ناسفة جنوب غرب كركوك.

وشهدت ديالى مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين بهجوم مسلح على نقطة تفتيش في ناحية بهرز جنوب بعقوبة، كما أصيب 6 أشخاص بينهم طفلان بانفجار عبوة ناسفة قرب منزل عنصر في ما تسمى "قوات الصحوات" جنوب بعقوبة أيضاً، وأصيب 4 مدنيين بانفجار سيارة مفخخة شمال شرق بعقوبة، كما قتل مدنيان، وأصيب 13 آخرون بتفجير 3 دراجات نارية شمال شرق بعقوبة، وقتل 5 مدنيين، وأصيب 20 آخرون بجروح متفاوتة بتفجير سيارتين مفخختين كانتا مركونتين قرب مستوصف ناحية بني سعد الواقعة على بعد نحو 18 جنوب غرب بعقوبة.

وشهدت صلاح الدين مقتل 14 جنديا وضابطا برتبة ملازم أول وإصابة 4 جنود وفقدان آخر بقصف بالهاونات، أعقبه هجوم مسلح على أحد مقرات الجيش، بينما نجا آمر فوج برتبة عقيد من محاولة اغتيال استهدفت موكبه جنوب تكريت..

كما قتل عنصران من "الصحوة"، وأصيب ثالث بهجوم على نقطة تفتيش جنوب تكريت، كما قتلت امرأة، وأصيب 5 أشخاص بتفجير سيارة مفخخة قرب حسينية جنوب تكريت، وفجر مسلحون منزل ابن شقيقة النائب السابق مشعان الجبوري شمال تكريت بعدد من العبوات الناسفة، فضلاً عن تفجير سيارتين مفخختين، إحداهما قرب منزل أحد أعضاء مجلس صلاح الدين في قضاء بلد جنوب تكريت،

بينما تعرض مقر لـ"قوات الصحوة" وعدد من المنازل السكنية للاستهداف بـ6 تفجيرات شرق تكريت، كما دمرت 3 منازل تعود لعناصر أمنية بعدد من العبوات الناسفة، واستهدفت دورية للشرطة بعبوة ناسفة شمال تكريت، كما قتل شخص، وأصيب 35 آخرون، بعضهم إصاباتهم خطرة بتفجير سيارتين مفخختين، الأولى أمام جامع الوهاب في قضاء طوز خورماتو على بعد نحو 90 كم شرق تكريت، والثانية بالقرب من إحدى قاعات مركز شباب الطوز.


حسبنا الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المفخخات والهاونات تحصد أرواح العراقيين في رمضان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اون لاين العربي :: المنتدى العام :: جريدة الأخبار-
انتقل الى: