منتدى اون لاين العربي

اهلا وسهلا بيك اخى زائر
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر
 

 اختيار حكم تشيلي مثير للجدل لإدارة مباريات في كأس القارات 2013

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفتى الرهيب 111
مشرف عام
مشرف عام
الفتى الرهيب 111

عدد المساهمات : 45
نقاط : 45
السٌّمعَة : 0
العمر : 22

اختيار حكم تشيلي مثير للجدل لإدارة مباريات في كأس القارات 2013 Empty
مُساهمةموضوع: اختيار حكم تشيلي مثير للجدل لإدارة مباريات في كأس القارات 2013   اختيار حكم تشيلي مثير للجدل لإدارة مباريات في كأس القارات 2013 Emptyالإثنين مايو 13, 2013 12:25 pm

اختير الحكم التشيلي المثير للجدل إنريكي أوسيس الذي واجه انتقادات حادة لأنه لم يطرد لاعبا تلقى إنذارين خلال مباراة واحدة في فبراير الماضي ليكون ضمن الحكام الذين سيديرون مباريات كأس القارات لكرة القدم.


كما وقع الاختيار على جويل أجويلار من السلفادور الذي سمح ومعه المراقب بإقامة مباراة في تصفيات كأس العالم رغم تساقط كثيف للثلوج في مارس ضمن قائمة اختارها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وتضم عشرة حكام.

وكان أوسيس - الذي اشتهر في بلده تشيلي بأنه يفرط في استخدام البطاقات الحمراء ولأنه كان طرفا في عدد من المباريات العاصفة - في قلب جدل اثارته طريقة إدارته لمباراة في كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية الأبطال بين ناسيونال من اوروجواي وبرشلونة من الاكوادور في مونتيفيديو.

واشهر أوسيس البطاقة الصفراء الثانية لاليخاندرو ليمبو في الدقيقة 77 لكنه لم يخرج البطاقة الحمراء للاعب الذي كان قد بدأ بالفعل في الخروج من الملعب قبل أن يتوقف ويبقى.

وأظهر أوسيس أخيرا لهذا اللاعب بطاقة حمراء بعدها بخمس دقائق. وغضب برشلونة أيضا لأنه لم يحتسب ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع وانتقل اللعب على الفور للناحية الأخرى من الملعب ليسجل ناسيونال هدفا وتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.

وانتقد أداء أوسيس بشدة في كلا البلدين وكذلك في بلده كما احتج الاتحاد المحلي في الاكوادور وطالب "بعقوبة تكون مضرب المثل ضد الحكم."

وفي 2005 تعرض أوسيس لهجوم على يد ايناسيو جونزاليس حارس يونيون اسبانيولا الذي عوقب بالإيقاف 22 مباراة.

وبعدها بثلاث سنوات طرد أوسيس ثلاث لاعبين من فريق يونيفرسيداد كاتوليكا أثناء مباراة قمة شابها التوتر ضد كولو كولو الذي فاز 3-1.

وجاء أداء آخر مثير للجدل من نفس الحكم في الشوط الثاني من مباراة في المرحلة الثانية من الدوري قبل عامين حين احتسب ركلتي جزاء لصالح يونيفرسيداد دي تشيلي في مباراة فاز بها 4-1 على يونيفرسيداد كاتوليكا.

وطرد أوسيس ثلاثة لاعبين من يويفرسيداد دي تشيلي واثنين من كاتوليكا وأحاط به أعضاء الفريق المهزوم وقد تملكهم الغضب في النهاية.

أما أجويلار فأدار مباراة بين الولايات المتحدة وكوستاريكا في تصفيات كأس العالم في دنفر في مارس الماضي حين تقدم الفريق الضيف باحتجاج رسمي على الأحوال الجوية بعد هزيمته 1-صفر.

وقالت كوستاريكا إن حدود الملعب لم تكن واضحة وإن الكرة لم تكن تسير بشكل طبيعي فوق أرض الملعب وإن موظفي الاستاد دخلوا لأرض الملعب أثناء اللعب من أجل إزاحة الثلوج.

وتقام كأس القارات التي تشارك فيها ثمانية منتخبات وتستضيفها البرازيل في يونيو المقبل كاستعداد لنهائيات كأس العالم في نفس البلد.

وقال ماسيمو بوساكا رئيس لجنة الحكام بالفيفا في بيان "هؤلاء الحكام مرشحون محتملون لإدارة مباريات في البطولة المهمة (كأس العالم) في البرازيل العام المقبل وهذه البطولات الكبرى تمثل استعدادا جيدا لهم."

وأضاف "نحن نستعد كفريق لكرة القدم.. تماما مثل اللاعبين ونولي اهتماما للانتظام وثبات الأداء واللعب النظيف وحماية اللاعبين وللمنهج الخططي."

وتابع "كل شيء يجب أن يأتي في وقت واحد الآن في هذه المسابقة المهمة التي يشارك فيها عدد من أفضل اللاعبين والتشكيلات في العالم."


--------------------------------------------------------------------------------

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المغربي
صاحب الموقع
صاحب الموقع
المغربي

ذكر عدد المساهمات : 1723
نقاط : 1960048
السٌّمعَة : 27
العمر : 34

بطاقة الشخصية
ما رأيك بالمنتدى ما رأيك بالمنتدى: 10

اختيار حكم تشيلي مثير للجدل لإدارة مباريات في كأس القارات 2013 Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختيار حكم تشيلي مثير للجدل لإدارة مباريات في كأس القارات 2013   اختيار حكم تشيلي مثير للجدل لإدارة مباريات في كأس القارات 2013 Emptyالسبت مايو 18, 2013 6:44 pm

موضوع جميل و منسق شكرا على المجهود

_________________
ادارة منتديات اون لاين العربي تتمنى لكم وقتا ممتعا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://enligne.arabepro.com
انجي
عضو متقدم
عضو متقدم
انجي

انثى عدد المساهمات : 139
نقاط : 139
السٌّمعَة : 0
العمر : 29

اختيار حكم تشيلي مثير للجدل لإدارة مباريات في كأس القارات 2013 Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختيار حكم تشيلي مثير للجدل لإدارة مباريات في كأس القارات 2013   اختيار حكم تشيلي مثير للجدل لإدارة مباريات في كأس القارات 2013 Emptyالأحد مايو 19, 2013 10:08 am


طرح مميز
سلمت ولاهنت
ولاهان لنا جديدك القآآدم
دآم عطآئك الزآآهد
ودمت بود
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختيار حكم تشيلي مثير للجدل لإدارة مباريات في كأس القارات 2013
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اون لاين العربي :: المنتديات الرياضية :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: