منتدى اون لاين العربي

اهلا وسهلا بيك اخى زائر
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الثورر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المغربي
صاحب الموقع
صاحب الموقع
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1723
نقاط : 1960048
السٌّمعَة : 27
العمر : 31

بطاقة الشخصية
ما رأيك بالمنتدى ما رأيك بالمنتدى: 10

مُساهمةموضوع: الثورر   الأربعاء فبراير 16, 2011 4:45 am


الصفات العامة




إن أسهل طريقة نتعرف بها إلى أحد مواليد
برج الثور الإصغاء إلى حديثه . فإذا بدا مقتضباً مقتصراً على كلمتين نعم
ولا , ورافق ذلك في الوقت نفسه هدوء في الملامح وبأس في المظهر العام
أمكننا التأكيد أنه ينتمي حقاً إلى ذلك البرج العظيم . إنه رمز الصمود بكل
ما في الكلمة من معنى . يقف في وجه الصدمات والعقبات كالجبل الأشم , منتصب
القامة مكتوف الذراعين مطبق الشفتين لا يحرك ساكناً ولا يتزحزح قيد شعرة
عن الطريق الذي اختاره لنفسه . قلما يرد على الهجمات بمثـلها . أقصى مناه
أن يُترك لشأنه . صبور كثير الاحــتمال , يتظاهر بالبرود التام وقتا طويلا
ثم ينفجر لأتــفه الأسباب , حاله حال القشة في كوب ملآن . من الخير عندئذٍ
لمسبب العاصفة أن يختـفي من دربه لأن مولود برج الثور يهيج بين الحين
والآخر هيجاناً مريعاً يجعله يندفع كالمجنون حاملا ً الخراب والدمار لكل
من يعترض سـبـيله .

ينجذب هذا الإنسان بقوة نحو أفراد الجنس
الآخر لكنه يفضل بطبعه الأسلوب السلبي بدلا من ملاحقة أهدافه بصورة
إيجابية . هذه الظاهرة تجعله يلازم بيته في معظم الأوقات مكتفيا من حياته
الاجتماعية بدور المضيف أو صاحب الدعوة لا الزائر .
من العادات التي يأبى ممارستها – ولا يجيد استعمالها حتى لو أراد – إظهار
القلق والعصبية وقضم الأظافر وما شابه ذلك . إذا واجهته مشكلة أخذ يشحذ
فكره لإيجاد الحل الملائم دون أن يظهر عليه ما يشير إلى تنازع الأفكار أو
المشاعر . ومع أن دماغه يعمل بســرعة في الأزمات إلا أنه يُفضل التروي في
اتخاذ المواقف النهائية .
تُشير الدلائل جميعا إلى أن هذا الإنسان خُلق للحياة العائلية والاستقرار
. من أهدافه الرئيسية امتلاك بيت يضمن له الراحة والرفاهية . لا يطيق
التغيير , ويتمسك بالعادات والتقاليد , ويلازم الأرض والطبيعة والهواء
الطلق . إذا اضطرته ظروفه إلى العيش وسط المدينة عمل المستحيل لإحاطة نفسه
بالنبات والزهر وكل ما يوحي بحياة الريف . وإن بدا على غير ما ذكرنا كان
السبب تأثيرات فلكية معينة حوّلت طريقه وأكسبت شخصيته جوانب إضافية .

يتمتع مواليد برج الثور بعافية شديدة تصمد
أمام المرض , لكنهم إذا اعتلوا تماثلوا للشفاء ببطء , وسبب ذلك بُعدهم عن
التفاؤل والحيوية ورفضهم الامتثال لأوامر الأطباء . يظلون أكثر عافية من
غيرهم شرط أن يقوا السمنة المفرطة والجراثيم والأوبئة .
عناد برج الثور معروف وإن كان أصحابه يرفضون تسميته عنادا . إنه في
اعتقادهم صبر واحتمال وحكمة ومنطق . لهذا السبب يصعب عليهم تقبل النقد أو
اللوم . إذا طــُـلب منهم تبرير مواقفهم فشلوا في إعطاء أسباب وجيهة .
إنهم هكذا والسلام !
يصعب تخيّل هذا النوع من الرجال ودودا محبا لعائلته . ولكنهم هكذا وأكثر .
إنهم يستحقون أرفع الأوسمة تقديرا لشجاعتهم واحتمالهم المصاعب في سبيل من
يحبون . هم أوفياء لأصدقائهم أيضا , يندفعون في سبيلهم بجميع الوسائل
والطرق ولا يرفضون لهم أي طلب ما عدا التخلي عن عنادهم .
روح الفكاهة عندهم مبعث حيرة الآخرين . إذا ألقيت أمامهم نكتة بارعة تدل
على العمق وسرعة الخاطر ردوا عليها بالصمت المطبق . أما إذا تزحلق أحد
أمامهم ووقع أرضا قهقهوا فرحين كالأطفال . مرحهم واقعي خشن بعض الشيء لكنه
خال من كل أثر للؤم والشماتة .

عناد برج الثور معروف وإن كان أصحابه
يرفضون تسميته عنادا . إنه في اعتقادهم صبر واحتمال وحكمة ومنطق . لهذا
السبب يصعب عليهم تقبل النقد أو اللوم . إذا طــُـلب منهم تبرير مواقفهم
فشلوا في إعطاء أسباب وجيهة . إنهم هكذا والسلام !
يصعب تخيّل هذا النوع من الرجال ودودا محبا لعائلته . ولكنهم هكذا وأكثر .
إنهم يستحقون أرفع الأوسمة تقديرا لشجاعتهم واحتمالهم المصاعب في سبيل من
يحبون . هم أوفياء لأصدقائهم أيضا , يندفعون في سبيلهم بجميع الوسائل
والطرق ولا يرفضون لهم أي طلب ما عدا التخلي عن عنادهم .
روح الفكاهة عندهم مبعث حيرة الآخرين . إذا ألقيت أمامهم نكتة بارعة تدل
على العمق وسرعة الخاطر ردوا عليها بالصمت المطبق . أما إذا تزحلق أحد
أمامهم ووقع أرضا قهقهوا فرحين كالأطفال . مرحهم واقعي خشن بعض الشيء لكنه
خال من كل أثر للؤم والشماتة .
من الناحية الاقتصادية يبدو إنسان برج الثور والمال كتوأمين سياميين
يستحيل فصلهما . ولا يعني ذلك أن جميع مواليد هذا البرج هم من أصحاب
الأملاك الشاسعة والثروات الطائلة . لكن قلما يوجد بينهم فقير معوز . يبني
هذا الإنسان عموما حياته الاقتصادية بحذر وبطء معتمدا قبل كل شيء على
الأساس المتين والحسابات الدقيقة . ومتى تسنى له جمع ما يلزم من مال
وممتلكات أعطى نفسه إجازة طويلة تاركا للآخرين هموم السعي والركض . إن
المال في اعتقاده مواز للسلطة والجاه , ويستحق أن يُحافظ عليه , لكن البخل
ليس من شيمه .
كل ما هو ضخم يثير مولود هذا البرج , فمثلا كلما زادت الأبنية ارتـفاعا
ازداد إعجابه بها وإذا دخل حديقة حيوانات وقف مشدودا أمام الفيلة غير مبال
بالقردة ذات الذكاء الواضح والحركة المســتمرة . والطريف أنه يخشى الأحجام
الصغيرة لا الكبيرة من هذه الحيوانات فيطلق ساقيه للريح أمام فأر حقير بعد
وقفة لا مبالاة أمام نمر هائج مثلا .

معظم مواليد برج الثور يتمتعون بأصوات
جميلة تجعل من بعضهم مطربين محترفين , كما أن أكثرهم يتذوق الموسيقى
والرسم والنحت ولا يُستبعد أن يكون بينهم هواة عديدون في مختلف المجالات
الفنية . وبكلمة مختصرة : إنه كبير . . . كبير في كل شيء , في عقله وقلبه
ومشاعره . وهناك كلمة أخرى تـُعبّر عنه وهي العناد التام .


الـرجـل الـثـور


لا نكون مخطئين إذا استـنـتجنا مما ذكرناه
في صفاته العامة وطفولته أن رجل برج الثور حريص رزين قليل الحركة بطيء
التفكير . لكن الخطأ كله أن نعتقد أنه بارد الشعور عديم العاطفة كما
يتصوره البعض . أمر لا يُصدق ولكنه الواقع : هذا الإنسان القوي الضخم
يُسيره كوكب السلام والحب المعروف باسـم فينوس أو الزهرة . من النادر أن
يقع في الحب من أول نظرة , أو أن ينغمس فيه حتى أذنيه بالسرعة التي اشتهر
بها البعض . لكنه متى استقر رأيه وتأكدت له حقيقة شعوره اندفع نحو مصدر
إلهامه وحبه بكامل ما يملك من قوة وحيلة ووسائل . وهو في هذا المضمار لا
يعرف الكلل والملل . يدأب مثلا على إرسال الأزهار إلى الحبيبة يوميا .
يستعين على صدها ودلالها بالشعر أو الغناء أو العزف أو الرسم أو أي ملكة
أخرى يتمتع بها . وبما أنه شهواني الطبع يطري مفاتـنها الجسدية كنعومة
جلدها أو جمال شعرها أو شذى عطرها . قد لا يكون أسلوبه في التعبير رفيعا
وشاعريا إلى الدرجة التي يُجيدها البعض ولكنه يعرف حتما كيف يُلين قلبها
في النهاية بفضل التكرار والمثابرة . ويطغي عليه عامل التناقض في جميع
تصرفاته وتحركاته . مثلا قد يُهدي حبيبته يوما معطف فراء باهظ الثمن ,
وتمر الأيام تلو الأيام دون أن يُقدم لها شيء , ثم فجأة يشتري لها باقة
بنفسج متواضعة من بائعة عجوز ينقدها أضعاف الثمن لا لسبب سوى أنها تـُذكره
بأمه .

يُضاف إلى هذا أن وسائل التعبير عنده
متعددة متلونة . يلجأ تارة إلى أرقى الفنادق والمطاعم , وأخرى تكفيه نزهة
في الغابة أو سباق في ضوء القمر . كثيرا ما يعتمد على الموسيقى والأغاني
لشرح مشاعره , ولا يُستبعد أن يختار أغنية أو لحنا معينا يرمز به إلى
مكانة الحبيبة عنده . إلى جانب ذلك نجده واقعيا قليل الأحلام لا يستعمل
لغة الأوهام كغيره من المحبين . فبدلا من أن " يقطف لحبيبته النجوم والقمر
وينقلها على بساط الريح إلى جزيرة بعيدة لا تضم سواها " , وبدلا من كر
الكلام والأحلام يأتي إليها حاملا بيده خريطة منزل من حجر وإسمنت حقيقي .
إذا وعد وفى وإذا أقدم على مشروع حققه من حسابه الخاص لا بالدين أو الرهن
أو غير ذلك . وهو أيضا مخطط بارع , يسخر حاضره لغده , كالسنجاب النشيط
الذي يجمع في الصيف غذاء الشتاء .

لا نستطيع القول أن حياة المرأة مع هذا
الإنسان سعادة مستمرة , وخصوصا إذا ظهر منها ما لا يقره . من الأشياء التي
يبغضها فيها الصراخ والعنف والتحدي . ومع أنه يُقدر الذكاء إلا أنه يُفضل
عليه المنطق والرجاحة . من الخير لزوجة مولود برج الثور أن تتصرف بصورة
لائقة في الأماكن العامة وإلا واجهها أحد احتمالين : إما أن يرد بعنف يصل
إلى حد الصفع واللكم أو يتظاهر بالإهــمال والاحتــــقار , وفي كلا
الموقفين ما يُربك الزوجة ويُخجلها دون ريب , ومن الأفضل لها أن تصون
كرامتها في البداية .
من ناحية أخرى يهوى رجل برج الثور الريف
والطبيعة والأزهار والنزهات الطويلة وكرة القدم وصيد الأسماك والتخيـيم في
الهواء الطلق , كما يحب المطالعة ويُفضل الأبطال والناجحين على القصص
البوليسية المعقدة أو المواضيع الفلسفية العميقة . ومع أنه يرتاد المطاعم
والفنادق إلا أنه يُفضل طعام البيت ويتمنى أن تـُجيد زوجته الطهو ولو
اضطرت إلى تعلمه من كتاب أو صديقة . ذلك لا يعني أنه يريدها طاهية لا غير
, والبرهان على ذلك دعواته المتكررة وإغداقه الثياب والحلي عليها وكل ما
من شأنه أن يُظهرها بالمظهر اللائق.

يقوم رجل برج الثور بدور الوالد على أفضل
وجه . فهو يعتز بأبنائه الذين يحملون اسم العائلة , ويخص بناته بالعطف
والدلال . وهو صبور طويل البال لا يُسيئه مثلا أن يتعلم أولاده ببطء ما
داموا مستمرين في التقدم . ومن الصفات التي يسعى لتنميتها فيهم الاعتدال
والطموح والمحافظة على المال والأملاك . وهو فوق ذلك سخي لا يبخل عليهم
شيء , ولكنه لا يتردد في تأديبهم متى دعت الحاجة إلى ذلك . وبما أن رجل
برج الثور دؤوب كثير العمل فإنه يحتاج إلى الراحة بين الحين والآخر , فإذا
لم يجدها أصبح قلقا عصبي المزاج . يسيئه جدا أن يتهمه البعض – وخصوصا
زوجته – بالكسل . إنه بطيء ولكن غير كسول . والزوجة الفطنة هي التي تدرك
الفرق بين الظاهرتين . من ناحية أخرى إذا أرادت حقا إسعاده وإرضاءه عليها
أن تخصه بمقعد وثير يؤمن له الراحة والاسترخاء , وأن تحيطه بجو ساكن
تتخلله الموسيقى الخفيفة , وأن تغطي جسمه في أوقات البرد بغطاء صوفي ناعم
لأن من طبع هذا الإنسان حب الأشياء ذات الملمس الناعم . إذا تأمنت جميع
هذه الشروط لرجل برج الثور أصبح من خيرة الأزواج إن لم يكن أفضلهم . يكفي
أنه في حالات الشكر والامتنان يغض الطرف عن أخطاء كثيرة ينتقدها الرجال
الآخرون في المرأة عادة .


المـرأة الـثـور

إذا كانت هناك كلمة تعبر عن طبيعة امرأة
برج الثور فهي الكفاءة لأن قدرتها العجيبة تبدو وكأنها تطال النجوم .
عندها من الصبر والاحتمال ما يُـثير العجب , ومن الهدوء والبرود ما يفتقر
إليه الكثيرون من الرجال . إذا اضطرت إلى تحمّل المسؤوليات قامت بواجبها
على أتم وجه . ومع ذلك قلما تتمنى الاستئثار بالمسؤوليات والانفراد بالرأي
لأن عندها من الأنوثة الشيء الكثير . وهذا يجعلها تحنّ إلى رجل قوي يُدير
عنها دفة القيادة ويدعها تتفرغ لوظيفتها الطبيعية .
مستـقيمة صادقة قلما تفقد السيطرة على نفسها وإن كانت تخفي تحت الهدوء نفسا شهوانية تحتاج إلى المراقبة والتوجيه .


من ميزاتها سهولة التكيـّف مع الناس شرط
أن يكونوا بسطاء وصادقين مع أنفسهم وبعيدين عن الادعاء . إذا اصطفت البعض
شاركته أفراحه وأتراحه , وإن كرهت البعض الآخر أظهرت نحوه عدم المبالاة
وابتعدت عن طريقه بصمت . أي بكلام آخر لا مكان في نفسها للحقد أو الكراهية
أو الحسد .
غيرتها لا تـُثار بسهولة , فهي تختلف في هذا المضمار عن الكثيرات من بنات
جنسها . من الجائز أن تغض الطرف إذا مازح حبيبها غيرها من النساء أو أطرى
جمالهن أو قبلهن ببراءة , لكن الويل له إذا تخطى الحدود , فقد تسقط
الأقنعة في تلك اللحظة ويتحوّل الملاك العذب على زوبعة ناطقة .

امرأة برج الثور ذكية فطنة , تستطيع
المشاركة في الأحاديث الجدية والمناقشات العلمية والسياسية , لكنها قلما
تطمح إلى خوض هذا الميدان . إن أهدافها الرئيسية أبسط من ذلك وأقرب إلى
المنطق الواقع . لا تهمها الشهادات العالية بقدر ما تهمها المعرفة وسعة
الاطلاع . ولهذا السبب نجدها واقفة على المبادئ الأساسية لكل مادة وموضوع
تاركة لغيرها أمر التعقيدات والاجتهادات الفكرية . إنها مثال المرأة
العملية التي تحمل رأسها بين كتــفيها وتقف على الأرض الصلبة إذا جاز لنا
التعبير . أي أنها لا تستسلم للأحلام والأوهام . فحواسها هي التي تعمل ,
ومن خلال حواسها تـقبل الأشياء وتـقتـنع بها . وإذاً فمن الطبيعي أن تكره
الأزهار الاصطناعية لافتقارها إلى الرائحة الزكية والحيوية . يُقابل ذلك
أنها لا تستطيع العيش دون أزهار ونباتات حقيقية . بيتها في جميع الفصول
حديقة خضراء ضاحكة . عطرها المفضل رائحة الصابون والعشب والنظافة أينما
وُجدت سواء في الشعر أو الجلد أو " الغسيل " . ومع أن للروائح الكريهة
تأثير عكسي فيها إلاّ أنها تحب رائحة أسماك الشاطئ وحيوانات الإسطبل وكل
ما يُذكرها بالطبيعة والأرض .

ضعف امرأة برج الثور تجاه بعض الألوان
معروف ومألوف . فهي تفقد المقاومة أمام اللون الأزرق ومشتقاته , واللون
الوردي بجميع فروعه . أكثر ما يجذبها في الألوان الانسجام والتوافق . لا
تغفر للرجل جهله في هذا المضمار . ذوقها في الطعام رفيع يُنم عن حسّ مُرهف
.لا تقر مبدأ المعلبات والأطباق السهلة الإعداد . إذا دعت إلى مائدتها
قدمت أطيب الأصناف وأكثرها ابتكارا . مهارتها وذوقها يُـثبتان صدق المثل
القائل : " معدة الرجل أقصر طريق إلى قلبه " .

دورها كأم عظيم وإن كانت تـُجيد معاملة
أطفالها في الصغر أكثر منهم في سن المراهقة . وسبب ذلك – على الأغلب –
تمسكها بالنظام وميلها إلى فرض الطاعة وعدم قدرتها على التمييز بين مرحلة
عمر وأخرى . ولا يُستبعد أن يُواجهها أولادها بالرفض والتحدي في بعض
الأحيان . ومن الأشياء التي لا تقبل التنازل عنها الترتيب والنظافة في كل
الأوقات والظروف .

ثم إنها لا تعرف الميوعة أو الشكوى . إذا
اضطربت أوضاع الأسرة الاقتصادية نزلت إلى ميدان العمل بصمت ورحابة صدر .
وهي إلى جانب ذلك قوية البنيان صلبة الإرادة دؤوبة على الرغم من بطء
الحركة والتفكير . صبرها على الآلام النفسية والجسدية لا يُصدق , وجميع
أعمالها وأقوالها تسودها روح عملية ممتازة .
يجد الرجل في مولودة برج الثور شريكة عمر
حقيقية . فهي من النوع الذي يصبر على الشدائد ولا يتخلى قيد شعرة عن
التفاؤل والطموح . وهي أيضا من النوع الذي لا يُضنيه عمل النهار أو سهر
الليل . يُمكن الاعتماد عليها كما يُعتمد على الساعة الدقيقة أو الآلة
الحاسبة التي لا تخطيء . بيتها فسيح كقلبها , فيه مكان للأقارب والأصدقاء
والجيران . إنها الكفاءة كما ذكرنا في البداية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://enligne.arabepro.com
 
الثورر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اون لاين العربي :: المنتديات الترفيهية :: منتدى ترفيهي عام-
انتقل الى: