المغربي صاحب الموقع
عدد المساهمات : 1723 نقاط : 1960048 السٌّمعَة : 27 العمر : 38
بطاقة الشخصية ما رأيك بالمنتدى: 10
| موضوع: Flag Egypt كيا Rio .. قوتها في جاذبيتها الخميس ديسمبر 23, 2010 1:29 pm | |
| { بـسـم الله الـرحـمـن الـرحـيـم }
كيا Rio .. قوتها في جاذبيتها بعد عودة ماركة كيا الكورية للمنافسة في السوق المصري بشكل قوي بمجموعة موديلاتها المتنوعة , تعلن Rio عن نفسها في فئة ناجحة تلقى القبول بين المستهلكين هي فئة السيدان المدمجة أمام الموديل الكوري الشهير Aveo الذائع الصيت . تصميم أنيق للشباب و الفتيات و العائلة عندما قدمت Rio لأول مرة فتحت الباب أمام أسلوب جديد للتصميم لكيا و جذب مستهلكين أكثر للطابع الأوروبي بها , و هي أنيقة يمكن أن تعجب الشباب , الفتيات و العائلات , و بالرغم من هدوء تصميمها إلا أنه بها نظرة هجومية , و من الغريب أن شركة يابانية شهيرة عندما صممت موديلها الجديد في الشكل السيدان أخذت من Rio تصميم المصابيح الخلفية , و من الخارج طليت مقابض الأبواب و المرايا بلون الهيكل أما العجلات فهي بمقاس 14 بوصة مزودة بغطاء كامل للعجلات و كل هذا في هيكل مدمج أبعاده على التوالي : 4240 طول x 1695 عرض x 1470 إرتفاع بالمم . أما الصالون الداخلي فهو أنيق أيضا و به قدر من العملانية , و يتيح تصميم التابلوه التعامل بشكل أسهل مع الأدوات المختلفة كما أن تصميم عجلة القيادة حديث و يمكن من خلالها مراقبة العدادات رياضية التصميم التي تشمل عداد للفات المحرك و هناك أربعة مقاعد بالداخل لأربعة أشخاص بالغين و مقعد خلفي للأطفال يمكنها أن توفر راحة جيدة في الجلوس و هي تعتمد على قاعدة عجلات بطول 2500 مم , و من أجل الرفاهية و الراحة أيضا هناك مجموعة مختلفة من التجهيزات مثل مكيف الهواء , الباور ستيرنج , راديو CD , مخرج كهرباء 12 فولت فضلا عن زجاج كهربائي للنوافذ الأمامية و مرايا خارجية بتحكم داخلي و توجد إمكانية فتح صندوق الأمتعة و خزان الوقود من الداخل و بالنسبة لتجهيزات الأمان فهي تقتصر على أحزمة الأمان و الدعامات الفولاذية بالهيكل . محرك إقتصادي و خيارين لناقل الحركة تم تزويد Rio بمحرك صغير إقتصادي في إستهلاك الوقود يتمتع في ذات الوقت بقوة حصانية لا بأس بها , و هو بسعة 1.4 لتر مكون من 4 إسطوانات بها كامة علوية مزدوجة DOHC مما يمكنه من توليد قوة قصوى 97 حصانا عند 6000 لفة . د و هي قوة تتعدى أقرب المنافسين و موديلات من فئات أخرى أغلى في السعر , و توليد عزم 124.5 نيوتن . متر عند 4700 لفة . د , و يمكن لهذا المحرك أن يستهلك في المتوسط 6 لترات لكل 100 كم على الطرق المختلطة و يقل حتى 5 لترات على الطرق السريعة و المفتوحة و يزيد حتى 8 لترات داخل المدينة على الطرق المزدحمة و هذا من الميزات الهامة في الوقت الحالي مع الإشارة إلى أن هذه الأرقام تقريبية للموديلات المزودة بناقل الحركة اليدوي حيث يزيد الإستهلاك مع الناقل الأوتوماتيكي و كذا الحال مع التسارع الذي يتحقق خلال 12.3 ثانية , السرعة القصوى التي تصل إلى 177 كم / س و الوزن الخالي الذي يصل إلى 1160 كجم . و أخيرا كانت هذه كيا Rio العائدة بشكل رسمي للسوق المصري , لم تختلف كثيرا عن آخر ظهور لها لكن أصبحت متوفرة في شكل السيدان بمحرك سعة 1.4 لتر فقط بدلا من توفير شكل الهاتشباك و المحرك سعة 1.6 لتر , و المنافسة مع Rio يتصدرها الموديل الأشهر شيفروليه Aveo لكن تتفوق سيارة كيا عليه بقوة المحرك و يبقى هناك فارقا بينهما في الكماليات حيث يمتاز كل منهما في هذه النقطة , و من المنافسين الآخرين يمكن إختيار هيونداي Accent الشقيق التوأم لـRio أو بيجو 206 سيدان مع العلم أن أسعار Rio تبدأ من 80.000 جنيه مصري بناقل الحركة اليدوي و هي تحتاج إلى إعادة نظر بالمقارنة بالكماليات و المحرك و تبقى السيارة منفردة بضمان يمتد لمدة 5 سنوات أو 100.000 كم و يبقى الحكم للجمهور | |
|