المغربي صاحب الموقع
عدد المساهمات : 1723 نقاط : 1960048 السٌّمعَة : 27 العمر : 38
بطاقة الشخصية ما رأيك بالمنتدى: 10
| موضوع: طريقة التعامل مع امتحان جهوي لعلوم الحياة والأرض الثلاثاء يونيو 14, 2011 3:28 am | |
| موضوع امتحان علوم الحياة والأرض يضم جزئين أساسيين: 1)-استرداد المعارف:( هذا الجزء على 8نقط) في هذا الجزء من الامتحان المطلوب منك عزيزي التلميذ هو استرجاع المعارف التي تلقيتها خلال دروس الأسدس الثاني المتعلقة بالتربية الغذائية وصحة الجسم من جهة وبالجراثيم والمناعة من جهة ثانية.في هذا الجزء من الأمتحان يمكن أن توضع الأسئلة بأساليب مختلفة، سأذكر لك بعضها مع الشرح والأمثلة : + أسئلة صحيح أم خطأ: وهنا ستقدم لك مجموعة من الإقتراحات المطلوب منك تحديد الإقتراح أو الإقتراحات الصحيحة من الإقتراح أو الإقتراحات الخاطئة.مثال : ضع " صحيح "أمام كل اقتراح صحيح و "خطأ " أمام كل اقتراح خاطئ::ggg: أ - ينتج مرض الكساح عن نقص البروتيدات الحيوانية في التغذية. ب - مولد المضاد هو كل عنصر ينتمي إلى ماهو ذاتي يدعمه الجسم ويحميه. ج - اللمفاويات كريات بيضاء مسؤولة عن بلعمة الجراثيم. د - تتكاثر حمات السيدا ( VIH) على حساب الكريات المفاوية T4.الجواب::icon30: أ - خطأ. ب - خطأ. ج ـ خطأ. د - صحيح.ملحوظة: يجب عليك عزيزي التلميذ أن تلتزم بالتعليمات المطلوبة في السؤال فمثلا إذا طلب منك أن تنقل الجمل إلى ورقة تحريرك فلتنقلها تم تضع أمامها كلمة صحيح أو خطأ وإلا تكتفي بنقا أرقام الجمل أو حروفها وتضع كلمة خطأ أو صحيح وذلك حرصا على وقتك في الإمتحان . وإذا طلب منك أن تصحح الإقتراحات الخاطئة فلتضع خطأ أمام الجملة تم تصححا.مثال: أ- خطأ. الصحيح: ينتج مرض الكساح عن نقص أملاح الكلسيوم في التغذية أو نقص الفيتامين D أو نقص فيهما معا. + أسئلة الإختيار من متعدد QCM:في هذا النوع من الأسئلة توضع أمامك عزيزي التلميذ مجموعة من الإقتراحات ويطلب منك أن تضع علامة ( X ) امام الإ قتراح أو الإ قتراحات الصحيحة فقط . مثال: لعلاج ووقاية مريض من الكزاز نحقنه ب::ggg: أ- دوفان الكزاز. ب - مصل مضاد للكزاز. ج- مصل مضاد للكزاز مع دوفان الكزاز. الجواب: أ- دوفان الكزاز. ب - مصل مضاد للكزاز. ج- مصل مضاد للكزاز مع دوفان الكزاز.X + أسئلة المطابقة:
أ سئلة صل بسهم أو بخط عناصر المجموعة الأولى بعناصر المجموعة الثانية عندما تكون بينهما علاقة . مثال : صل بخط عناصر المجموعة (1) بعناصر المجموعة (2):ggg: [center]المجموعة 1 المجموعة 2
أ- لحوم، أسماك، بيض - 1 - أغذية طاقية-
ب - عسل، تمر زيوت - 2 - أغذية واقية –
ج - خضر، فواكه طرية- 3 - أغذية بانية- د - بطاطس، أرز، زبده -الجواب: :icon30: رسم خط يربط العناصر: (أ) و (3). (ب) و (1). (ج ) و (2). (د) و (1). [/center] | |
|
mohamed ayyad عضو جديد
عدد المساهمات : 3 نقاط : 3 السٌّمعَة : 0 العمر : 27
| موضوع: رد: طريقة التعامل مع امتحان جهوي لعلوم الحياة والأرض الثلاثاء يونيو 28, 2011 1:41 pm | |
| | |
|